تطبيق E-devlet

تطبيق E-devlet

تبويب خاص بالسوريين في تطبيق E-devlet لإذن السفر  :

في خبر جديد ومفرح لكل السوريين الحاصلين على هوية الحماية المؤقتة ” الكملك ” في تركيا , أصبح بإمكان اي سوري الحصول على إذن سفر داخل الولايات التركية دون الحاجة الى الذهاب الى الأمنيات وذلك عن طريق تطبيق الدولة الإلكترونية (E-devlet).

وكان للحصول على إذن السفر يجب على السوريين مراجعة الأمنيات الخاصة بالأجانب في الأماكن التي يقيمون فيها بعد تقديم إثباتات عن سبب السفر الى الولاية المطلوبة مثل ( زيارة عائلية – عمل – دراسة …الخ ) .

وبسبب الإزدحام كان يقف السوريين في طوابير طويلة من ساعات الصباح الأولى للحصول على إذن السفر بعد الحصول على موعد عن طريق موقع إدارة الهجرة التركية الخاص بالسوريين أما الأن فأصبح الأمر أسهل ودون عناء فكل ما يجب على السوري عمله هو الذهاب الى اي فرع PTT وطلب رمز تطبيق E-devlet من الموظف ولا يحتاج الا لبطاقة الحاية المؤقتة ” كملك ” ورقم الجوال ليصل اليه رمز التفعيل الخاص بالتطبيق وهي خدمة مأجورة تكلفتها 4 ليرات تركية فقط .

الحكومة التركية تطلق بويب خاص بالسوريين على تطبيق (E-devlet) للمعاملات الحكومية :

وكانت قد نقلت شركة تركواز للإستشارات عن إدارة الهجرة خبرا مفاده:

ان دائرة الهجرة التركية تطلق تبويباً جديداً عبر  “E-devlet” يتيح لحاملي الكملك الاطلاع على معلوماتهم المسجلة أتاح تطبيق الدولة الرقمية “E-devlet” تبويبًا جديدًا يتيح لحاملي وثائق الحماية المؤقتة والإقامة الاطلاع على معلوماتهم المسجلة داخل النظام. ويظهر داخل التبويب معلومات شخصية عن صاحب الحساب وعن سريان مفعول الوثيقة التي يحملها وعنوانه. وتوفر دائرة الهجرة عبر هذا التبويب خدمات لحاملي وثيقة الحماية المؤقتة (كملك) ولأصحاب الإقامة والأشخاص ممن هم تحت الحماية الدولية ولعديمي الجنسية. وبالتالي يمكّن هذا التبويب السوريين من التحقق من وجود أسمائهم على نظام دائرة الهجرة التركية. ويتيح تطبيق الدولة الرقمية “E-devlet” للمقيمين في تركيا إمكانية الحصول على الوثائق دون مراجعة مؤسسات الدولة. من أهم الوثائق التي يوفرها التطبيق “وثيقة العنوان” ووثيقة “لا حكم عليه”. كما يوفر إمكانية معرفة الدعاوي القضائية المرفوعة والفواتير المسجلة على صاحب الرقم الوطني التركي. ويعتبر تطبيق “E-devlet” من التطبيقات الرائدة في أنظمة الحكومة الإلكترونية، وبلغ عدد مستخدميه هذا العام 44 مليون مستخدم، بحسب ما نقلته صحيفة “Daily Sabah”، في تشرين الثاني الماضي.